وزير التربية الوطنية يستقبل أعضاء من الجمعية الوطنية الكيبيكية

مزيد
قبل 10 سنوات 10 شهور #433 بواسطة __Rachid__

استقبل وزير التربية الوطنية، أمس الخميس بالمقر الرئيس للوزارة، وفدا من أعضاء الجمعية الوطنية الكيبيكية الذي يقوم بزيارة إلى المغرب.
و شكل اللقاء مناسبة استعرض من خلالها أعضاء الوفد التجربة الكندية في مجال إشراك الأطفال والشباب في الحياة السياسية عبر برنامج تربوي يمكن تلاميذ السلكين الابتدائي والثانوي من خوض التجربة البرلمانية.
من جانبه قدم السيد وزير التربية الوطنية للوفد الكيبيكي عرضا مقتضبا حول المنظومة التربوية المغربية والأوراش الاصلاحية التي باشرها منذ توليه مسؤولية تدبير القطاع، مؤكدا على سعيه نحو استقرار المنظومة كأولوية قصوى وجعل مصلحة التلميذات والتلاميذ الهاجس الأول للقطاع.
كما أوضح السيد الوزير الدور الهام الذي يقوم به برلمان الطفل، من خلال المرصد الوطني للطفل الذي تشرف عليه سمو الأميرة للامريم، في تكوين
الأطفال في مجال التربية على المواطنة والقيم الديمقراطية.
و تناول اعضاء الجمعية الوطنية الكيبيكية عدة قضايا تهم بالأساس تمدرس الفتيات بالعالم القروي والانقطاع عن الدراسة والعنف المدرسي وتكوين الأساتذة وتدريس اللغات الأجنبية، قدم بخصوصها السيد الوزير توضيحات أبرز من خلالها المجهودات التي قامت بها الوزارة في السنوات الأخيرة في مجال توسيع العرض المدرسي والدعم الاجتماعي والتكوين الأساس لهيأة التدريس والحياة المدرسية.
كما استعرض السيد الوزير بعض المشاريع التي تشتغل عليها الوزارة في الوقت الراهن كإعادة النظر في المناهج والبرامج الخاصة بالسلك الابتدائي والتكوين المستمر وتدريس اللغات الأجنبية وتقوية القدرات التدبيرية للإدارة التربوية من خلال مشروع PAGESM الذي يندرج في إطار شراكة مغربية-كندية.
و أشاد الوفد البرلماني الكيبيكي في ختام هذا اللقاء ، بالإصلاحات التي يقوم بها المغرب في مجال التربية، كما عبروا عن استعدادهم التام لتقديم الدعم إلى المغرب ،خاصة في مجال التربية على المواطنة وتشجيع تمدرس الفتيات في العالم القروي.

الرجاء قم بــتسجيل الدخول للإنضمام للمحادثة.

الوقت لإنشاء الصفحة: 0.257 ثانية
بدعم من منتدى كونينا

حالة الطقس

Please provide full Credentials Infomation

تسجيل الدخول

احدث مشاركات المنتدى

  • لا يوجد مشاركات للعرض

عداد الزيارات

عدد الزيارات
1248706

المتواجدون حاليا

50 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

آخر عضو مسجل

  • samir